Monday, July 16, 2007

رأيت الموت بعيني ...كلتاهما

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحب بداية أن أؤكد أن هذا الذي أكتبه عبارة عن تدوينة لأصعب أيام حياتي على الاطلاق




عندما رأيت الموت بعيني

مشاعر عجيبة اختلطت في ذهني في هذا اليوم الجمعة الموافق13 من شهر يوليو

ذهبت لحضور عرس عبدالرحمن رشوان صاحب مدونة شباب الاخوان

وكان العرس هادئا جميلا تسوده روح من الألفة والمحبة

وكان الحضور على درجة من اللين المحبب لأي مدعو

جدير بالذكر أن الملل يسود حياتي منذ فترة لرتابة الأيام واللاتغيير الذي أعانيه

الى أن حضرت الفرح الذي كان بهيجا

ثم وفجأة كسر الملل الذي يسود حياتي

كان هناك مؤتمر أنوي حضوره بنقابة الأطباء وبينما كنت أستعد بعد العرس وقبل المؤتمر

اشتعل الألم

عامود من النار اشتعل في جسدي

لا أجد له ممحصا

كدت أنهار

حاولت بشدة أن أتجاوز الألم الذي ينتابني بأي وسيلة

لا يمكن لإنسان أن يتخيل سرعة تداعي الوضع وارتفاع منحنى الألم

ثم لجأت الى أخي الطبيب وزوج أختي الطبيب

وأكدوا لي أنني need for surgery

وأنها التهاب في الزائدة الدودية لا ريب

ولكن يشوب كلامهم لمحة من التردد

الخبرة مطلوبة

الألم يتصاعد يكاد عاموده يثقب رأسي

ذهبت الى المستشفى الجامعي

علقت المحاليل

علها تؤتي نفعا ما مع هذا الألم اللا طبيعي

علقت المحاليل

لا فائدة

الحال على ماهو عليه

الأدهى أن الألم يتزايد

اتصلنا بأحد الجراحين الأكفاء

جاء من بلدة أخرى

خصيصا لمتابعة الحالة

أجريت رسم دم أكد أنني لا أعاني من أي التهاب وأنني مثل الأسد

كدت أجن

الطبيب قال لا ضير

ولمن لا يعلم فالجراحون في مصر ومع اختلاف درجات كفائتهم يتبعون منهجا واحدا

open and see

نفتح نشوف ايه الحكاية

كانت الزائدة الدودية كان بها ماخسرناش حاجة

ماكانتش

برضه كان بها نقفل تاني ويا دار مادخلك شر

وافقت بلا تردد على اجراء العملية حتى ولو لم أكن بحاجة اليها

لمجرد أنني أتخيل أنني سوف يتم تخديري

أي شئ لإزالة الألم

تم إجراء العملية بنجاح

رأيت رؤى غريبة لا داعي لذكرها هنا

المهم تم الأمر بسلام ولكن الوضع كان غريبا

كنت أنا حالة نادرة قليلا اذ أن الزائدة الدودية عندي ليست في مكانها الطبيعي مما اضطر الأطباء الى القيام بتوسيع الفتح

تفاصيل فنية طبية لا أفهمها

كل ما فهمته أن الأمر تم إدراكه في اللحظات الأخيرة

الشاهد من الأمر أنني فعلا رأيت الموت بعيني

وكأني بالموت فوق رأسي في غرفة العمليات

الحمد لله تمت العملية بنجاح أعزوه الى توفيق الله عز وجل ثم الى مهارة الطبيب الدكتور حسن عبدالشكور

ثم الى دعوات أمي وأبي




أحب بعد هذه التجربة أن أشكر كل من


أبي الذي رأيت في عينيه لهفة لحالي ورغبة ملحة في انتشالي من آلامي

أمي وحالها كان أزرى من حال أبي

الطبيب دكتور حسن الذي سافر لأجل مساعدتي

أخي أحمد الذ سهر الى جواري مضحيا براحته لأجل راحتي

اللمرضة فاطمة التي عانت مني كثيرا اذ أنني أحد المرضى المتعبين الذين يتدخلون في كل صغيرة وكبيرة وصبرت علي بنفس راضية

العشرات ممن عادوني بعد العملية


جزاكم الله خيرا

حقا لا أستحقكم

والشاهد من هذا البوست أنني لن أنسى يوما طويلا رأيت فيه الموت بعيني

كلتهاما

8 comments:

أخـــ مسلمة ـــت said...

لا باس طهور

شفاك الله وعافاك

ترجع بالف سلامة ان شاء الله

-----------
اما بالتسبة لاقتراب لحظة الموت

فهي فعلا من اصعب اللحظات

و خصوصا لو كنت صاحي و شايفها بعنيك

لحظة فيها بيتشل العقل

و تصبح الدنيا لا شئ

-------

اللهم اجعل لحظة الموت اسعد لحظات العمر

khobayb said...

حمدا لله على سلامتك أستاذي

بس

متعملهاش تاني !!

اروي الطويل said...

ياااااه
الف سلامة
بقرأ البوست وانا بضحك مااعرفش ليه
علي فكرة شكل المدونة كدا احلي :))

Anonymous said...

ســـــــــــــــارة بنــــــــدارى


شفاك الله وعافاك أخانا

اللهم رب الناس اشفى وانت الشافى

لا شفاء الا شفاءك

شفاء لا يغادر سقما

لا باس طهور باذن الله

أسامة مرسي said...

الأخت المسلمة
خبيب
أروى الطويل
سارة بنداري

جزاكم الله خيرا وعافاكم وتقبل منكم ولا أذاقكم الله مكروها في عزيز لديكم

Abdullrhman Hassona said...

أسامه انت كويس
اف ازاي .. يا نهاري

mohamed said...

الف سلامة بس عجبتنى جملة
open and see

انجين محمد said...

شركة عزل بخميس مشيط
عملينا العزيز إذا كنت تبحث عن أرخص شركة عزل بالرياض فأنت الآن تتعامل مع أرخص وأفضل شركة عزل بخميس مشيط، التي تعمل على تقديم كافة مهام العزل بالرياض التي يتم تقديم كافة الخدمات المرغوب بها بشكل مثالي، لكي تفوق كافة الشركات التي تعمل في كافة مهام العزل التي تساعدك في الحفاظ على اسطح المنزل والعقارات الخاصة بك، بأقل سعر من الممكن مع الحرص على تقديم المتابعة المستمرة للحصول على ما يرغب به العميل، وأيضاً التدخل السريع لإصلاح التلف الذي يواجه العميل الذي ينتج عن تغيرات عوامل الجو، بادر الآن بالاتصال بنا وأحصل على أفضل خدمة.