Tuesday, May 6, 2008

اللهم انا نشكو اليك قلة حيلتنا وهواننا على الحكام


اختلفت منذ البداية عندما قرأت مقالة الأستاذ فهمي هويدي التي وصف فيها الرئيس بأنه خاف من التظاهرات فاسترضى الشعب بال 30% الزيادة . لم يقنعني أبدا هذا المنطق لم أصدق أن رئيسا ونظاما اعتاد أن يأمر فيطاع ويتحدث فيصمت الكل من الممكن أن تتأثر ثقته في نفسه وكبرياؤه لمجرد أن بعض الرعاع (اللي هما احنا يعني) قد أضربوا أو تظاهروا أو حتى ولعوا في نفسهم...... النظام اعتاد أن يقطع الألسنة بعد أن كان يكتفي من قبل بإسكاتها فحسب هذا النظام الذي رأيت فيه بأم عيني ضباطا يضحكون سخرية عندما أواجههم كمحام بإذن النيابة لاستخراج شهادة بأسماء المعتقلين أو بإذن لزيارة أهلهم يسخرون من النيابة العامة وهي جهة سيادية ومن المحامين وهم القضاء الواقف ولا يحسبون حسابا الا لميزان القوة فما أن تبدأ -كمحام- بالصراخ في وجوههم وإشعارهم بأنك تستطيع أن تقتلع اللحم من حنك الأسد حتى يبدأون في زخرف القول وزورا , رأيت بأم عيني أحكاما للقضاء لا تشرع في تنفيذها وحدات تنفيذ الأحكام التابعة للداخلية وليذهب القضاء ورجاله وأحكامه ومن احتكم اليه الى الجحيم

إذن هذا هو النظام الذي يحكم مصر والذي يتربع على عرشه الرئيس محمد حسني مبارك الذي جاوز الثمانين من عمره ثم يظهر لك الاعلام الحكومي المباعة ذممه مسبقا بأشياء ممجوجة لا تثير الا الاشمئزاز بعد عيد العمال وخطبة الرئيس مبارك العصماء عندما رسمت ريشة أحدهم في جريدة الأهرام كاريكاتور مصورة فيه مصر في شكل المرأة الشهيرة صاحبة الزي الفلاحي -هذا الزي الذي ربا عندي قناعة وأنا طفل صغير بأن مصر من عندنا من الشرقية- وهي بتطبطب على أحد العمال وبتقوله (مش قلتلك ماتخافش يابني يا حبيبي واللي له ضهر ماينضربش على بطنه) أظن اللي يقرأ الكلام ده ممكن ضغطه يرتفع جدا بنسبة تتجاوز كثيرا ال30% التي من بها عليكم الرئيس مبارك

أعود لإحساسي بعد أن قرأت كلمات الأستاذ فهمي هويدي كنا بنقول ايه ..... آه وماكنتش مصدق ان النظام سيرتدع وأن أكيد حالهم بيقول لو ريحنا الشعب ابن ال.....ده هايعملولنا اضراب كل تلات أيام أو يمكن سبت واتنين وأربع من كل أسبوع المهم مر كام يوم كده وطلعت قرارات رفع أسعار الوقود والكلام السمج عن التكافل الاجتماعي واننا ناخد من اللي معاه عشان ندي اللي ماعاهوش عندها أيقنت أنني كنت على حق وأن الأستاذ فهمي جانبه الصواب في ظنه وحقيقي مابقتش عارف هما عاوزين الناس تعمل ايه في نفسها وفي ولادها لكن والله دي بداية النهاية لنظام لم يعد يخش الله تعالى ولم يرقب في مؤمن إلا ولاذمة

ولا يسعنا الا أن نستمر في طريقنا ساخرين منهم برءاء منهم ومما يظلمون به العباد كفرنا بهم وبدا بيينا وبينهم ما يجعلنا نكفر بظلمهم الى أن يحشر العباد ليوم تشخص فيه الأبصار حيث الظالمين يومها مهطعين مقنعي رؤسهم لا يرتد اليهم طرفهم وأفئدتهم هواء

22 comments:

Anonymous said...

حسبناالله ونعم الوكيل

قال تعالي:(لا يغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)ونحن شعب تربي علي مبدأين أحدهما جميل والآخر متخلف
الأول :مبدأ التسامح فغالبا ما ننسي ونهدأ لا تتجاوز ثورتنا زجاجة مياه مثلجة لترطيب الأعصاب

والثاني :مبدأ التخاذل والخنوع أتقنا بشدة حياكة ثوب الذل والمهانة

شر البلية مايضحك لما قرأت مقالة الدكتور فهمى هويدى تعجبت لكن ضحكت

وتذكرت المثل القائل:يافرعون ايه اللى فرعنك قال ملقتش حد يلمنى

خبيب said...

صدقت ..

بداية النهاية

حين يكون التعامل بهذا الشكل ..

وحين يفقد الظلم قناعه ، ويضحي فاجرا وقحا ..

فإنها بداية النهاية

الحسيني said...

السلام عليكم
إخواني كتبوا لي بوست جديد
رأيكم اكيد هيفيد

أحمد كجول said...

أولا السلام عليكم
ثانيا : جأت لك بنبأ هام و عاجل
لقد وجدت في مدونتك و تدويناتك انك من مدوني الأخوان ولذالك
أطلب منكي الرد علي أبشع تسألات علي الأخوان المسلمين
نحن
شباب مصر ,, نرجو الردود
شباب مصر ,, نريد أن نفهم
شباب مصر ,, نريد حلا او جواب
شباب مصر ,, نرجو الردود



http://so7bah.blogspot.com/

و عموما شكر للأستجابة ان أستجبتم
و شكرا علي الصمت أذا صمتم

احمد كجول

mesh_3aref said...

حياكم الله أيها الارهابى الذى حببنى فى الارهاب .....والله اننهايتهم قد اقتربت وسنحاججهم اما يدى الكبير المتعال فى يوم لاينفع فيه مال ولا بنون وان غدا لناظره قريب

وحشنى جداااااا يا متر
متحرمناش من رناتك حتى

mesh_3aref said...

حياكم الله أيها الارهابى الذى حببنى فى الارهاب .....والله اننهايتهم قد اقتربت وسنحاججهم اما يدى الكبير المتعال فى يوم لاينفع فيه مال ولا بنون وان غدا لناظره قريب

وحشنى جداااااا يا متر
متحرمناش من رناتك حتى

Anonymous said...

ألم تطل الغيبة أم إنه قرار لا رجعة فيه ..لعله خير

حنين ... said...

دوله الظلم ساعه
وقد اوشكت علي الانتهاء باذن الله
اللهم عجل بانتهائها وابدلنا بدوله الحق حتي تقوم الساعه

Ghada & Rofayda said...

ضاقت و لما استحكمت حلقاتها
فرجت و ظننت أن لا تفـــرج

ابشر ان بعد العسر يسرا

تحياااااااتي

ودمت بخير

albaghdadi said...

أتفق معك في وجهة نظرك

أنا بحب الإخوان said...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه حملتك أتينا بها إليك
إلى متى الصمت
إلى متى نترك أمورنا يحمل همها غيرنا
فنحن لها إن شاء الله
مهما قالوا ومهما زيفوا الحقائق فتلك عقولنا باقية
ادعوكم للتفاعل مع الحملة بالتوقيع وبتحمل مسؤليتكم كاملة في إنجاحها فهي حملتنا جميعا
أنشروا لوجو الحملة ورابط المدونة والجروب لديكم
حثوا كل من تعرفوا على المشاركة والتفاعل
هدفنا ان نصل مليون فرد وسوف نصل أن شاء الله
بيك وبينا وكل امتنا هنعلنها ونقول
أنا بحب الإخوان
http://iloveikhwan1928.blogspot.com/
أرسلوا تلك الرسالة لكل من لديكم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نريدك معنا في أداره الحملة
ليس للمشاركة وإنما لأمور أخرى اكبر
أن وافقتم أرجوا إضافة إيميل الحملة على الماسنجر للضرورة جدا

كرانيش said...

دعنى اشكو معك

يبدو انه ليس امامنا سوى ذلك


....

للحزن أناس يبدو انهم نحن

Anonymous said...

في خلال الثلاثين عاما الماضية تعرضت مصر الى حملة منظمة لنشر ثقافة الهزيمة بين المصريين, فظهرت أمراض اجتماعية خطيرة عانى ومازال يعانى منها خمسة وتسعون بالمئة من هذا الشعب الكادح . فلقد تحولت مصر تدريجيا الى مجتمع الخمسة بالمئه وعدنا بخطى ثابته الى عصر ماقبل الثورة .. بل أسوء بكثير من مرحلة الاقطاع.
هذه دراسة لمشاكل مصرالرئيسية قد أعددتها وتتناول كل مشاكلنا العامة والمستقاة من الواقع وطبقا للمعلومات المتاحة فى الداخل والخارج وسأنشرها تباعا وهى كالتالى:

1- الانفجار السكانى .. وكيف أنها خدعة فيقولون أننا نتكاثر ولايوجد حل وأنها مشكلة مستعصية عن الحل.
2- مشكلة الدخل القومى .. وكيف يسرقونه ويدعون أن هناك عجزا ولاأمل من خروجنا من مشكلة الديون .
3- مشكلة تعمير مصر والتى يعيش سكانها على 4% من مساحتها.
4 - العدالة الاجتماعية .. وأطفال الشوارع والذين يملكون كل شىء .
5 - ضرورة الاتحاد مع السودان لتوفير الغذاء وحماية الأمن القومى المصرى.
6 - رئيس مصر القادم .. شروطه ومواصفاته حتى ترجع مصر الى عهدها السابق كدولة لها وزن اقليمى عربيا وافريقيا.
ارجو من كل من يقراء هذا ان يزور ( مقالات ثقافة الهزيمة) فى هذا الرابط:

http://www.ouregypt.us/culture/main.html

shayma said...

مهما خيم عتم الليل..راح يطلع له نهار

م/ الحسيني لزومي said...

شارك في الحملة الشعبية للقيد بالجداول الانتخابية واعو غيرك
ضع بنر الحملة علي مدونتك
البنر موجود علي مدونتي

صحوة الطلبة said...

اللهم أعننا وإستعملنا ولا تستبدلنا
وإرحم ضعفنا وسكوتنا

آه ياني - سمية قهوة said...

جزاكم الله خيرا

رابطة مدونون من أجل فلسطين said...

يشرفنا انضمامكم لنا

والعمل على نشر القضية

صقراوي said...

جزاكم الله خيرا يا أخ أسامة

Unknown said...


شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
شركة المثالية للتنظيف بالقطيف
شركة المثالية للتنظيف بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة تنظيف شقق بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة تنظيف خزانات بالجبيل
شركة نقل عفش بالجبيل
شركة تسليك مجاري بالجبيل

Unknown said...



شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف بالاحساء
شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء
شركة تنظيف خزانات بالاحساء
شركة تنظيف مسابح بالاحساء
شركة نقل عفش بالاحساء
شركة كشف تسربات المياه بالاحساء
شركة تسليك مجاري بالاحساء
شركة شفط بيارات بالاحساء

Unknown said...


شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف بالقطيف

شركة تنظيف منازل بالخبر
شركة تنظيف بالخبر

شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف مسابح بالجبيل
شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة كشف تسربات المياه بالجبيل
شركة شفط بيارات بالجبيل
شركة مكافحة فئران بالجبيل